¨
فاعلية
إستراتيجية التصور الذهني في تنمية مهارات الفهم القرائي لتلاميذ المرحلة
الإعدادية بحث منشور بمجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس , العدد (145)
, ص ص 73 – 114 .
¨
فاعلية
إستراتيجية مقترحة لتنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
منشور بمجلة القراءة والمعرفة , جامعة عين شمس , العدد 117 , الجزء الأول
, ص ص 141 – 184 .
¨
فاعلية
برنامج لتنمية مهارات التفكير العليا في النحو العربي لدى طلاب شعبة اللغة العربية
في كلية التربية ببنها بحث منشور بالمجلة التربوية الصادرة عن مجلس النشر العلمي
لجامعة الكويت, المجلد السادس والعشرون, العدد(102), الجزء الثاني,
ص ص 347 – 416 .
¨
فاعلية
برنامج قائم علي المدخل المعرفي الأكاديمي لتعلم اللغة في تنمية مهارات الاستماع
الناقد لتلاميذ المرحلة الإعدادية (بحث مقبول النشر بمجلة العلوم التربوية
والنفسية بجامعة البحرين).
¨
ورقة
عمل بعنوان " تعليم المفردات اللغوية لغير الناطقين بالعربية : قضاياها –
اعتبارات تدريسها – إستراتيجيات تنميتها " والمقدمة إلي المؤتمر العالمي
عن تعليم اللغة العربية بعنوان " اللغة العربية للناطقين بغيرها التجارب
والتحديات 27-28 فبراير2011 المنعقد بمركز فنار – قطر – الدوحة .
¨
فاعلية
إستراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة
الإعدادية (بحث مقبول النشر بمجلة رسالة الخليج العربي).
¨ ورقة عمل بعنوان التفكير جهريًا وإستراتيجيات تدريس
القراءة والتي قدمت إلى الندوة الدولية للغة العربية (القراءة تعليمًا وتعلمًا)
والتي عقدت في مسقط في الفترة من 19 – 21 من ديسمبر سنة 2011 ميلادية, (منشورة
بمجلة رسالة التربية, العدد الخامس والثلاثون, ديسمبر سنة 2011 م , تصدرها وزارة التربية
والتعليم بسلطنة عمان, ص ص 65 – 73.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق